Skip to main content

يرحب IFAC بالمرحلة التالية من التعاون مع فريق الرصد، ويتطلع إلى مرحلة التخطيط الانتقالي

Jul 14, 2020 | New York | Arabic

يوليو 14 ، 2020، نيويورك والورقة - بعد إصدار فريق الرصد اليوم تعزيز نظام المعايير الدولية لمراجعة الحسابات والأخلاقيات (الورقة)، أعلن الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC عن دعمه للانتقال على الفور إلى مرحلة التخطيط الانتقالي.

والورقة، التي تحدد سلسلة من التوصيات لتعزيز العملية التي يتم من خلالها وضع المعايير العالمية للتدقيق والضمان والأخلاقيات العالمية لمهنة المحاسبة وإصدارها للصالح العام، كانت نتيجة لعملية تشاور طويلة مع عدد من أصحاب المصلحة.

 يسر IFAC أن الورقة تعترف بالدور الهام والضروري الذي سيواصل IFAC والمهنة القيام به في عملية وضع المعايير وأن التوصيات تتماشى مع استراتيجية IFAC. ومع ذلك، هناك عدد من القضايا الهامة التي يتعين معالجتها قبل المضي قدما في التنفيذ. ففي حين أن IFAC لا يستهين بالتحديات التي يمثلها ذلك، إلا أننا ما زلنا واثقين من أننا سنكون قادرين على العمل بشكل تعاوني مع جميع أصحاب المصلحة الرئيسيين المعنيين للوصول إلى حل مرض خلال مرحلة التخطيط الانتقالي.

وقال الدكتور إن كي جو، رئيس IFAC، "لقد عملنا بجد لبناء الثقة والتعاون مع جميع أصحاب المصلحة المشاركين في هذه العملية. تزودنا التوصيات بأساس للمضي قدمًا. نتطلع إلى العمل مع فريق الرصد وجميع أصحاب المصلحة الآخرين المشاركين في مرحلة التخطيط الانتقالي للاتفاق على خطة التنفيذ ".

وقال كيفين دانسي، الرئيس التنفيذي لـIFAC، "إن المعايير العالمية للتدقيق والضمان والأخلاقيات هي الأساس الذي تقوم عليه مهنتنا وهي ضمانة مهمة في حماية المصلحة العامة التي تشكل جزءًا من مهمتنا المهنية. لقد سررنا بالعمل مع فريق الرصد ومجلس مراقبة المصلحة العامة وغيرهما من أصحاب المصلحة الرئيسيين خلال فترة التشاور لمواصلة تعزيز عملية مستدامة ومستقلة وشفافة لوضع المعايير تحظى بثقة جميع أصحاب المصلحة."

إن IAASB (المجلس الدولي لمعايير مراجعة الحسابات والضمان) و IESBA (مجلس المعايير الدولية لقواعد أخلاقيات المحاسبين) مسؤولان عن تطوير المصلحة العامة من خلال الإجراءات القانونية الواجبة المستقلة التي تحكم كيفية تقديم المدققين والمحاسبين المحترفين خدماتهم. تشمل أولويات IFAC الإستراتيجية الرئيسية دعم IAASB و IESBA والدعوة إلى اعتماد ورصد وتطبيق معاييرهما وتعزيزها ومراقبتها.